...
شريط الأخبار
اعتقالات بتهم الترويج لتنظيمات إرهابية انحسار المنخفض الجوي وبقاء الفرصة مهيأة لزخات خفيفة من الأمطار المسلماني يولم على شرف رئيس الوزراء عبدالله النسور - صور وفيديو اليونان تدعو لمساعدة الأردن الصحف العبرية .. إسرائيل تبني جدارًا عازلًا على حدود الأردن قناة رؤيا تستغني عن 22 موظفاً..اسماء انتقادات حادة لتشكيلة مجالس امناء الجامعات ومطالب اكاديمية باللامركزية في قرارات التعليم العالي مسلم يعود للأردن خلال الأسبوع المقبل بعد إفراج السعودية عنه الحسين والأسد واوسلو وداعش والسلام المستحيل!! وزير التربية يلتقي أهالي سحاب ويوافق على إنشاء فرع لمدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في اللواء منخفض "بشرى" يحمي العمالة الوافدة المخالفة من الترحيل إصابة طالب بعيار ناري في مشاجرة جامعة "آل البيت" وقنابل دخان بحوزة الطلبة-تحديث الامن يقبض على سارق مجوهرات طبربور ويستعيد المسروقات باقل من 48 ساعه طعن شخص بمشاجرة بين عاملي عربات في السوق المركزي 55 لاجئا سوريا دخلوا الأردن في الـ24 ساعة الماضية
التاريخ : 2014-03-09 - الوقت : 08:25 am

"نوح" هل يتم حظره في الأردن

---
---
جفرا نيوز
توقعت شركة 'باراماونت' لإنتاج وتوزيع الأفلام منتجة فيلم 'نوح' الذي يحكي قصة نبي الله نوح عليه السلام أن يتم حظره في الأردن أسوة بدول عربية أخرى أعلنت ذلك، لأسباب دينية.
وقال ممثل عن الشركة اليوم السبت، إن دول عربية عدة حظرت عرض فيلم 'نوح' لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول في أنحاء العالم.
وأضاف ممثل الشركة التي أنتجت الفيلم بتكلفة 125 مليون دولار، والذي يتقاسم بطولته راسل كرو وأنتوني هوبكينز لـ'رويترز': 'أكدت الرقابة في قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة رسميا الأسبوع الماضي عدم عرض الفيلم في هذه الدول'.
وقال إن البيان الصادر عن الدول الثلاث يوضح أن 'السبب يرجع إلى أن الفيلم يتعارض مع تعاليم الإسلام'، مضيفا أن 'باراماونت' تتوقع حظرا مشابها في مصر والأردن والكويت.
ويجري العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة في 28 آذار مارس.
ويحكي الفيلم كيف صنع النبي نوح عليه السلام الفلك لانقاذ من آمن من الطوفان وحمل معه من الحيوانات من كل زوجين اثنين.
وأصدر الأزهر في مصر فتوى بتحريم عرض الفيلم وأضاف في بيان 'جدد الأزهر الشريف... رفضه لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله ورسله وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم مؤكدا أن هذه الأعمال تتنافى مع مقامات الأنبياء والرسل وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين.'
وكان فيلم (آلام المسيح (The Passion of the Christ الذي أخرجه النجم ميل جيبسون عام 2004 عرض في العالم العربي بشكل كبير رغم موجة من الاعتراضات من علماء الدين الإسلامي. ويدور الفيلم عن صلب السيد المسيح.
وفي عام 2012 عرضت إحدى القنوات التلفزيونية الفضائية العربية مسلسل (عمر) عن ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب رغم اعتراضات علماء الدين.
وأثارت رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم نشرت في صحيفة دنمركية عام 2006 احتجاجات في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا قتل خلالها 50 شخصا على الأقل.
وتسبب فيلم مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بث على موقع يوتيوب على الانترنت عام 2012 في اندلاع احتجاجات في المنطقة وقد يكون ساهم في هجوم في ليبيا أسفر عن مقتل السفير الأميركي وثلاثة من موظفي السفارة في القنصلية الأمريكية في بنغازي.
(رويترز)
 
  • ( 1 ) اردني حتى النخاع
    تتحرك مشاعرنا على افلام و فلسطين و الوطن العربي يحتضرون !!! السبب علماء الدين طبعا
    2014-03-09
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
رمز الحماية
أدخل رمز الحماية اعلاه  
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'جفرا نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .