...
شريط الأخبار
الأفراج عن المعتقل فادي مسلم وزارة العدل تناقش القضايا البنكية وإجراءات المحاكم وتشكل لجنة للمتابعة أبناء مخيم النصر يشيدون بدور لجنة فلسطين النيابية برئاسة السعود "مستقلة الانتخاب" "لا شكاوى حول المال السياسي في ثانية إربد "الزراعة" تدعو المزارعين إلى انشاء حفائر وآبار مياه تجميعية للاستفادة من الامطار مجلس الوزراء يشكل لجنة عليا لمتابعة مشروع تأهيل سيل الزرقاء النائب الزعبي على قناة الجديد اللبنانية بدء سريان اتفاقية تمويل بين نقابة الصحفيين والبنك العربي الاسلامي الدولي "حفل عساف" بين العمل الخيري وسوء الادارة مليارا دولار منحا وقروضا ميسرة للأردن من الإمارات منذ 2012 و ربع مليون أردني يعملون فيها المقاولين الفلسطينيين : طموح الاتحاد لتصدير المقاولات خارج دولة فلسطين الرمثا.. دركي ينقذ طفلين من الغرق " الرواد " تشارك في ورشة عمل " الدفع الالكتروني " في جامعة "آل البيت" شارع حماد أبو جاموس في طبربور.. لعنة التهميش والنسيان كشف غموض مقتل يمني في عمان قبل شهرين
التاريخ : 2013-05-21 - الوقت : 02:13 am

بالصور أردنيون يتوعدون طاقم السفارة العراقية

---
---
جفرا نيوز - توعّد اردنيون بالرد على المعتدين من طاقم السفارة العراقية في عمان و"أخذ حقهم بيدهم" بعد حادثة الاعتداء التي طالت أردنيين بشكل سافر في المركز الثقافي الملكي.

واعتبر اردنيون أنه "لم يعد للقانون مكاناً مع هؤلاء بعد أن اخترقوا كل العادات والتقاليد والاعراف الدبلوماسية بل والأخلاق - وفق ما نشر المئات من الاردنيين على "فيس بوك" - متعهدين بالرد على ما اقترفته ايديهم.

وقال اردنيون على فيس بوك أن الحكومة الأدرنية "تتهاون وتتراخى في الحفاظ على كرامة الأردنيين والأولى أن يستعيدها المواطنون أنفسهم اذا كانت الخارجية الاردنية لا تزال تستوضح ما حدث رغم عرض الفيديو الذي يُظهر اعتداءات شنيعة على اردنيين لم تخلو من قصد الإيذاء".

واستغربوا قول الحكومة أن هنالك شكاوى من قبل السفارة العراقية على رأي قول المثل " ضربني وبكى وسبقني واشتكى".

وعرض اردنيون صور المعتدين العراقيين الذي ضربوا بالايدي والكراسي مواطنيين اردنيين بعد ان هتفوا لصالح الزعيم العراقي الراحل صدام حسين في حفل كانت تقيمه السفارة العراقية بالمركز الثقافي الملكي لما يسمى "المقابر الجماعية في عهد صدام حسين".

واستغرب اردينون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " و " تويتر" سماح المركز الثقافي الملكي بإقامة مثل هذه الاحتفالية وغياب الأمن عما حصل والسماح لعراقيين داخل مؤسسة وطنية بالتمادي وطرد الاردنيين منها بعد ضربهم بشكل مبرح.

وكان لافتا أن سيدة قامت بضرب احد المواطنين الاردنيين بعد ان خلعت نعلها وتساءلوا عن طبيعة عمل المرأة في السفارة ووظيفتها ، في حين كان يمارس أحد الذين يرتدون "بدلة رسمية" فنون القتال بحق مواطنين عزّل عبروا عن رأيهم فقط .

وقام ناشطون على "فيس بوك" بالتقاط صور "برينت سكرين" لصور المعتدين داخل المركز الثقافي الملكي ، وهنالك مساع من قبلهم لتحديد اسمائهم.

وتفاعلت القضية في الأوساط السياسية وطالب نواب بطرد البعثة العراقية التي اقدمت على فعلة الاعتداء المقزز الخارج عن نطاق الاخلاق ، في الوقت الذي قالت فيه نقابة المحامين أن السفير العراقي في عمان جواد عباس شارك في عمليات الاعتداء وفق المعلومات التي حصلت عليها .

واعتصم مئات الاردنيين أمام السفارة العراقية في عمان مساء الاثنين ومن المتوقع أن تتصاعد وتيرة الاحتجاج والغضب الاردني على الاحداث التي جرت.

ولام اردنيون تستر النشطاء الاردنيون الذين حضروا الفعالية عن تلك الأحداث حيث أن ما اقدموا عليه لا يمثل عيباً ، إنما التصرفات التي قامت بها السفارة العراقية ممثلة بسفيرها وطاقمها هو العار بعينه.

واستغربوا من نشر الناشط باسل البشابشة على صفحته أنهم طردوا السفير العراقي في الوقت الذي اظهر الفيديو الاعتداءات "الوقحة" - بحسب وصفهم - التي قام به أعضاء السفارة العراقية وسط صمت مطبق من الحكومة استمر لنحو (5) أيام .

وكان واضحاً أن كثيراً من الاردنيين على صفحاتهم طالبوا التفريق بين التصرف اللامسؤول الذي يجب أن يُحاسب مرتكبوه وبين الشعب العراقي الشقيق.







  • ( 1 ) urduny
    الى هذا الحد وصل هوان الدوله الاردنيه ام انها تسسأسد على مواطنيها فقط يجب طرد عبدالله النسور وليس السفير الحرائي اقصد العراقي فعلا هزلت مع هولاء غسلة الاموال سارقي الشعب العراقي
    2013-05-21
  • ( 2 ) متابع
    اهل العراق اهل الشقاق والنفاق
    2013-05-21
  • ( 3 ) رائد الجرجاوي
    اللة يرحم الشهيد البطل صدام حسين
    2013-05-21
  • ( 4 )
    اقسم بالله اذا لم يفعلوا شيئا مع هؤلاء الكلاب لنكون شعب فعلا فقد عزته وكرامته , يجب اقتحام السفاره العراقيه والبحث عن الشبيحة والدعس في بطونهم لأنهم شتموا الوطن والمواطن في داخل الوطن , على شو شايفين حاكم يا كلاب ,, ايام صدام كنتم كالفئران يا ملاعين الوالدين .. بس الحق مش عليكم الحق على الحكومة والامن الاردني الذي ترككم تستهينون في التراب الاردني يا انذال .. العراق بعد صدام انشطبت من الخارطه العربيه يا ناس .. لازم الدعس على رؤوس الشبيحه العراقيه في السفاره بأقرب وقت لازم .. الاردن والمواطن الاردن لا زال عنده كرامه فلا تتخلوا عن كرامتكم ولا عن كرامة الاردن الحبيب .. ابوك يالموت عليهم هالكلاب عليهم .
    2013-05-21
  • ( 5 ) صخري
    احنا نستاهل اكثر من هيك لانو من ورى سياستنا صرنا بنظرهم حمل وديع سهل اكله ما وريناهم العين الحمرا وغظب الاردنيون النشامى وحومتنا بس شاطره على اخواننا المصريين الغلابا الي جايين لاكل عيشهم مش للزعرنه وطول عمر المصري ما يقولك الا حاضر يا بيه وامرك يا بيه بس هذول المتفرعنيين بدهم ظرب من حديد وروهم شو هم الاردنيين والي انهانت كرامتنا بدارنا وبشكل رسمي بحت يا ريت كانت حادثه فرديه بالشارع كان الواحد ما زعل وكان الاردني عرف كيف يدافع عن حالو بس شو بدنا نقول مسح الجوخ وهز الذنب خلانا بهيك منظر ظعغا قدام هالحوووشش
    2013-05-21
  • ( 6 )
    والله يا ختاتنه منتو ارجال اذا ما تاخذو الحق بيدكم وابشروا بالفزعة كل الاردنين ختاتنه
    2013-05-21
  • ( 7 ) شاهدت الفيديو
    تتساءل عن المرأة الموجودة !!
    هناك العديد مثالها بالسفارة يجلبونهم لأعضاء السفارة للتمتع
    فكل اسبوع يتزوجها متعة احد اعضاء السفارة و يجيرها لزميله
    طبعا الرتب الاعلى تتمتع اولا الى ان تصل للبواب يعبدونها للعراق
    و يجلبون مجموعة طازجة
    2013-05-21
  • ( 8 ) ابن سحاب
    والله دمي فاير وما بهدى إلا لما يندعس على كل واحد ضرب أردني، إذا الحكومة ما بتحبس هذول السقط لازم المخابرات تدبرهم قتلة تكسر خشومهم فيها وتمسح الأرض بوجوه هالسقط الكلاب
    مشان الله يا حكومة تحركي وخذي موقف شجاع بحياتك
    أو يتحرك الناس ويدبرولهم قتلة تشفي غلنا
    2013-05-21
  • ( 9 )
    من يهن يسهل الهوان عليه
    2013-05-21
  • ( 10 ) ابو عمر الدباس
    رحم الله كرامة الاردني وجاي الدور من السوريين
    2013-05-21
  • ( 11 ) urduny
    كل العراقيين اللي بالاردن خربوه كلهم لصوص سرقو اموال الشعب العراقي وهربو لعندنا رفعو اسعار الشقق واسعار الاراضي علينا مهموه المصاري سارقينها سرقه والناس المساكين ظلو ببلادهم ولكن لم يتوقع احد ان تصل الوقاحه بيهم بضرب الاردنيين في عقر دارهم ونفسي اعرق الشرموطه اللي شلحت كندرتها وضربت الشاب لازم امام الجامع الحسيني يهينوها ويردو للاردنيين كرامتهم وينيكو اخت كل واحد على ارض الاردن لا يحترم الاردن والاردنيين امن مصخره صحيح
    2013-05-21
  • ( 12 ) سعد
    كرامة الاردنين حتى فى بلدهم مهانين وكانهم غرباء فطوبا للغرباء
    2013-05-21
  • ( 13 ) محمد الزيادات
    هذا مقايضه الحكومه بين الاردن والعراق كرامه مع برميل النفط
    2013-05-21
  • ( 14 ) منحاز
    ليش زعلانين احنا الاردنيين احترمنا العرقيين و لم يحترمونا واحترمنا الليبيين و لم يحترمونا و احترمنا اليمنيين و لم يحترموناهل برئيكم السوريين سيحترمونا؟؟ الفساد ليس فقط بالامور المالية و الادارية الفساد ايضاً هو نزع هيبة الوطن و الدولة و الامن و الجيش للمصالح الساسية الشخيصية. اذا لا يريد المسؤول الاردني صون سمعة الاردن فيوجد اردنيين منتمين للقيام بالواجب.
    2013-05-21
  • ( 15 ) لابد
    لابد من المعاقبه معاقبه ما يسمى .... الشرووك ..... اى عنا بالاردني النور ...يسمونهم بالعراق الشرووك هذول كلهم شرووك
    2013-05-21
  • ( 16 ) ام
    الله يشل ايديهم ويسوسها الله يفجر رووسهم دعوة من كل ام اردنية حسبي الله ونعم الوكيل
    2013-05-21
  • ( 17 ) رجولة عراقي
    لا نعمم فيعض العراقيين رجال ونحن نعرفهم .وهم اولئك الذين يقولون لا لأبن المتعة المالكي ...
    وكذلك ازلام المالكي رجال من نوع اخر ... انهم رجال لم ينتفضوا ضد حكم الراحل صدام حسين كباقي الشعوب العربية هذا اذا كان صدام حسين دكتاتورا ظالما.. بل استعانو بدبابات امريكا وجاءوا على ظهورها..رجال شاركو الامريكان بكل جراة أرحام نسائهم..وارسلو بناتهم الزينبيات للرقص للجنود..رجال شجعان انتخبو العملاء فصاروا حكام....
    2013-05-21
  • ( 18 ) من اربد
    يارجل والله ما خلوم هيبه وكرامه للاردني ، السفير السوري بسب علينا ببلدنا والعراقيين بيضربونا ببلدنا ونازلين نجيب بهالشهوب العربيه ونصبر عندنا ، اطردوا العراقيين والسوريين وكافينا بيع مثاليات ، والله لو الي صاير بيهم صار بينا ما بتلاقي لا سوري ولا عراقي بيحترمنا زي ما بنعاملهم ، وسبب قلة هيبتنا وكرمتنا بسبب فساد حكوماتنا .
    2013-05-21
  • ( 19 ) اردنية الى 4
    يسلم تمك .....والله الكلاب بدهم تربية وما بربيهم الا الاردنيين ....هاد شعب وقح وبطاول ومالو امن .والاردني والله ما بنهان .
    2013-05-21
  • ( 20 ) مواطن غبي
    البراطيل بتحل السراويل

    مهو معظم المتنفذين شركاء للعراقييين في الاقتصاد والعراقي يأخذ حقة قبل الاردني في هذا البلد علما بأن العراقيين يتعاملون مع الاردنيين بقذارة من قبل هذه الحادثة وبهم طبع ضربني وبكى وسبقني واشتكى
    2013-05-21
  • ( 21 ) من شان الله
    من شان الله نظفوا البلد من المرتزقة والحوش واللاجئين نظفوها مش تزيدوا الهم عليها .
    والله العظيم الرجل الذي يظهر بالصورة " الاصلع " شكلوا مجرم وسرسري هاد اللازم يركزوا عليه ويربوا .
    2013-05-21
  • ( 22 ) غالب
    هذه بركات سليل الدوحة ال
    2013-05-21
  • ( 23 )
    احد الاشخاص الذين ضربو المواطنين الاردنيين هو عمار الاسدي القنصل في السفارة العراقية ما تعليقكم؟؟؟
    2013-05-21
  • ( 24 ) ابراهيم البدادوة
    وين الحكومة بشوف ما في رد
    وين مجلس النواب والنواب الي انتخبهم الشعب الي انضرب بارضه
    شكله الشعب الاردني بطل يسوى تعريفه عند دولته
    2013-05-21
  • ( 25 ) سامي /الكرك
    نعم لحرق الشيعة الكفرة اليوم قبل غد
    2013-05-21
  • ( 26 ) ابراهيم البدادوة
    يا حيف عليكوا يا ختاتنة
    هذه وقفت الرجال وخبرنا بيكو انكو رجال
    2013-05-21
  • ( 27 ) عبد
    العراقين استوطنوا البلد ، شوارع ام اذينة كلها اسماء مدن ومناطق عراقية ، دير غبار عمارات باكملها للعراقيين ، اصحاب الاسهم ورؤس المال عراقيين ، الاردنيين شاطرين على بعض ، اعتقد انه لن يحدث شئ لا للسفير ولا للسفارة ولا لاي شخص عراقي ، نحن جبنااااااااء للاسف ، وين اهل معان وين الحويطات وين العجارمة ويييييييييييين الملايين .
    2013-05-21
  • ( 28 ) خسرنا البلد
    يلعن ابو المصاري الي بتخلي الشعب الاردني ينذل ويسكت لعراقي اوغيروا يهين كرامة اردني ...... اشتروا البلد وبكرة بطلع السفير العراقي باعتذار رسمي وبحكي بنطل اخوان
    2013-05-21
  • ( 29 ) دينا
    السفير و كامل طاقم السفارة بره الاردن اذا الدبلوماسين معهم حصانة فليغربوا عن وجوه الاردن فورا وحالا لا للسفارة العراقية في الاردن . والعراقين المواطنين ما الهم دخل اذا هم كانوا محترمين .
    2013-05-21
  • ( 30 ) السؤال القوي بدون عصبيات ونزعات
    اذا كان هذا الاجتماع خاص مثلا بالشيعه او بالقرود الحمر ليه المحامي الاردني رايح يحضر الاجتماع ويهاوش الموجودين يعني هله الشعب الاردني كله صار بعثي ، الله اكبر بس بدنا عرس نرقص فيو . انا لاحظت من الفيديوا انه اجتماع خاص فيهم طب المحامي لويش رايح على الاجتماع وشو دخله بالقصه كلها ولا هو بس بده يورجي حاله زلمه وانه صدام حسين حبيب قلبه .
    2013-05-21
  • ( 31 ) احمد السعود
    نفسي أسمع أغنية حيطنا مش واطي
    وأهديها لمعالي وزير الداخليه
    2013-05-21
  • ( 32 ) حميدي
    من يهن يسهل الهوان عليه وما لجرح بميت ايلاما
    2013-05-21
  • ( 33 ) عمر الحويطي
    مرثية النداء الأخير

    أقف مودعاً وطناً سدد أبناءه في ظهره الطعنة, و أبكي شعباً بيده ألقى بأرضه في جب الغدر و الخيانة؟

    أراقب عمان بجبالها السبعة و القلب يعتصره الألم و جنود الحزن قد اغتصبوا الحلم, و كلما نظرت الى جبل لاقتني ابتسامة حزينة لوجوه أبت أن تغادر المكان برغم مرور الزمان, فجبال عمان اليوم تبكي لما آل اليه المآل.

    في أقصى لحظات الحزن كانت جبال عمان تستعيد صورة الأمير ماجد العدوان للغيظ كاظماً, و صورة راشد الخزاعي شاحباً, أما عودة أبو تايه فلم أره كمثل هذه اللحظة ناقماً, و رأيت كليب الشريدة متأهباً اما صالح العوران و نمر الحمود فلم يجدا سوى الصمت لغةً و حسين الطراونة نادى على حمد الشراري قائلاً أُيعقل هذا يا حمد؟ فتنهد ابن المجالي مثقلاً بالشجون و استعصت كلماته على الخروج.

    أما صوت كايد العبيدات فكان لا يزال حاضراً, و عيون سليمان الروسان للدمع حابساً, أما ابن الفايز فقد اتكأ متعباً و نادى بصوت مكتوم أيا حمد يا ابن جازي سٌلبت أرضي و أرضك فمن نُجازي؟

    سرقتني كلماتي و شربتُ حسرتي و رتلت علي أحزاني مقتلي, و بت و كأني أراه

    "بدويا خطت الصحراء لا جدوى خطاه "

    و أكملت علي مواجعي كلمات أصبج فيها الدواء
    منقووول
    2013-05-21
  • ( 34 ) اردنية
    لشعب الارني طيب وكريم زيادة ومابهين ضيفوا ولو دخل علين مين ماكان دخالة بوقف بوجه كل مين حاول الاعتداء عليه وبعد ما فتحنا بيونتة لكل لاجئ ننهان بعد ما صار لاجئ احسن مني ومنك بلبلد يغلط في الاردني ويرفع ايدوا عليه وهادي مو فتنة هاد شرف وكرامة اردني وبكرة بطلع السفير العراقي وبقدم اعتذار وبنرضى وبضيع كرامة الاردني وما ضل الها اثر
    2013-05-21
  • ( 35 ) اخ اخ
    اشكالهم مجرمين م ن ا ي ك
    السيده الي تضرب ش ر م و ط ه
    2013-05-21
  • ( 36 )
    كله كوم اللي شلحت اللي برجلها كوم لازم تنفسخ
    2013-05-21
  • ( 37 ) سلطـ(و)ـي
    زمان كانت كلمات الأغنية (حيطنا مش واطي .. حيطنا مش واطي ) ..
    أما الآن فمع الدهشة أصبح التساؤل ( حيطنا شو واطي ؟!! حيطنا شو واطي ؟!!) ..

    والله لم أعد أستغرب ...حتى المركز الثقافي الملكي لم يسلم من الفساد الذي تغلل في جميع مؤسساتنا .. فضولي يقتلني حتى أعرف المبلغ الذي تم تأجير المركز به مقابل إقامة مثل هكذا احتفالية (مسخرة)... أرجو أن لا يكون المبلغ زهيداً بل رخيصاً مثل ... حيط دارنا ...

    .. (أبو صلعة في الفيديو قهرني ...أخ بس ... .. اخت .. المالكي .... يا زلمة... غير ... عبارة ...)..

    .. (ليش هو ظل رجال ) ..؟؟؟
    2013-05-21
  • ( 38 )
    2013-05-21
  • ( 39 ) طفيلي
    ما ها العهر والحقد الدفين عند هذه الزربه الصفويه ومن هي العاهره التي ساهمت بضرب كل الاردنيين الله يرحم الشهيد البطل صدام والله كان داعس على هيك عهر
    2013-05-21
  • ( 40 )
    كلنا شغل صف حكي
    2013-05-21
  • ( 41 ) حمدان الغوادره
    اخ يا اردني الى هذا الحد اصبحت رخيصا على حكومتك ووطنك تضرب بالحذاء من قبل النساء وتجر على الارض داخل وطنك ماذا بقي اكثر من ذللك لا يوجد عند المواطن الاردني لا نفط ولا غاز ولا زارعه لا يوجد له الا الكرامه وها نحن نرى الكرامه تنتهك من قبل اذناب المالكي فماذا بقي لنخاف عليه اجيبوا يا اردنيين ما ذا بقي لتخافو عليه اخ بس اخ طالعه من كل قلب
    2013-05-21
  • ( 42 )
    ابو الربطه الحمرا انا احتفظة بالصوره ..... ستقتل يعني ستقتل .... طبعا على بجاحتك بضرب الاردني بعقر بيته
    2013-05-21
  • ( 43 ) ابو ذعار
    الي مش موْدب نعرف كيف ناْدبه وابو ذعار اذا قال فعل .
    2013-05-21
  • ( 44 ) مغتربة
    احذروا الشيعة والله ما الهم امان مثل الحية ملممسهم ناعم وهم سامين عن تجربة شخصية يمكن اليهود ارحم منهم وكمان هاظ الختتاتنة ما .......واحد.يهاوش عرب
    2013-05-21
  • ( 45 ) يوسف
    فجأة صار عندنا كرامة؟ شعب مهستر
    2013-05-21
  • ( 46 ) سالم
    وليش رايحيين للحفل وهم غير مدعويين هذا استفزاز يا عمي صدام ذبحهم واحنا شو النا بالشغله واحنا مش بعثيين
    2013-05-21
  • ( 47 ) سلطي ماعنده كبير الا الله
    ما هو رأي النائب الغير ناجح عبلة أبو علبة ولماذا لا تحمي عضو قائمتها الانتخابية النجداوي وقد صب النجادوة من جماعته أصواتهم لقائمتها فزعة لها.
    هذي نتيجة اللي كبيره مــــــــــرة ياسلطية .
    2013-05-21
  • ( 48 ) مجاهد
    هذا الي حطتنا في الحكومه الاردنيه ...عملت الاردنيين مهزله ...بعد ما كانوا زلام و اهل النخوه و الشهامه
    2013-05-21
  • ( 49 ) نجداوية
    كل آل نجداوي معك يا استاذ زياد
    2013-05-21
  • ( 50 ) عدنان صالح عودة الله الحباشنه
    كلناكركية وسلطية ومعانيه وربداويه واحسنيه وشمال وشرق وغرب وجنوب اللمملكة الاردنيه الهاشميه اصحاب كرامة وحده واللي صار على الاستاذ زياد والاستاذ عمر صار علينا كلنا والله حقكوا ما بروح بعون الله واحنا قول وفعل
    2013-05-21
  • ( 51 ) shaker
    اذكانت عندكم شجاعه ما جابهوالسفاره الاسرائيليه والاسرائيلين الذين يدنسون بلدكم هولاء هم عليكم مجابهتهم مو العراقين الذين حموكم سابقا ويمدون لكم المساعده حاليا
    2013-05-21
  • ( 52 ) اردني
    الذهاب الي مساكنهم. معروفه. ولا ترحموهم كلاب ايران.
    2013-05-21
  • ( 53 ) ....ز1000 عراقية
    .....نعتذر
    2013-07-27
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
رمز الحماية
أدخل رمز الحماية اعلاه  
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'جفرا نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .