شريط الأخبار
التاريخ : 2012-10-30 - الوقت : 03:50 pm

لقاء مرتقب بين النسور والسلفيين

---
---
جفرا نيوز - أعلن التيار السلفي الجهادي في الأردن، اليوم الثلاثاء، عن لقاء مرتقب سيجمع ممثلين عنه برئيس الحكومة عبدالله النسور، لبحث مسألة الإفراج عن معتقليه.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية عن القيادي في التيار محمد الشلبي الملقب بـ"أبي سياف" قوله ، إن "مجموعة من إخواننا في التيار سيلتقون قريباً وعلى الأرجح الأسبوع المقبل، رئيس الحكومة عبدالله النسور لبحث موضوع أنصار التيار المعتقلين في السجون الأردنية وعددهم 54، وعلى رأسهم منظّر التيار عصام البرقاوي، الملقب بأبي محمد المقدسي" .

وأضاف "نحن نأمل الخير إن شاء الله" .

يشار إلى أن نحو 200 من أنصار التيار السلفي الجهادي في الأردن تظاهروا يوم السبت الماضي أمام منزل رئيس الحكومة عبد الله النسور في مدينة السلط (شمال غرب) مطالبين بإطلاق سراح معتقليهم في السجون الأردنية.

يذكر أن منظّر التيار السلفي الجهادي عصام البرقاوي، الملقب بأبو محمد المقدسي، أعلن قبل 10 أيام، إضرابا عن الطعام احتجاجاً على "عدم نقله من سجن أم اللولو إلى مركز إصلاح وتأهيل الهاشمية في الزرقاء (شمال شرق)، بهدف التخفيف عن والدته المقيمة في الرصيفه أثناء زيارتها له، ومصادرة إدارة السجن كتبه الخاصة" .

وكانت محكمة أمن الدولة قضت، في مطلع العام الحالي، بحبس المقدسي لمدة 5 سنوات، بعد تأكيد إدانته بتهم القيام بـ"أعمال لم تجزها الحكومة"، و"تعكير صفو علاقة الدولة مع دولة أجنبية"، و"تجنيد وإرسال مقاتلين إلى أفغانستان" .

يو بي أي
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
رمز الحماية
أدخل رمز الحماية اعلاه  
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'جفرا نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .