...
شريط الأخبار
التاريخ : 2012-09-05 - الوقت : 03:32 pm

حل البرلمان واقالة الحكومة قبل يوم 20 المقبل... وتشكيل حكومة مصغرة

---
---

جفرا نيوز- المحرر السياسي

على ضوء التداعيات الاخيرة وفي ظل المستجدات الراهنة فان المشهد السياسي المحلي سيشهد متغيرات هامة جدا حيث من المؤكد ان يتخذ جلالة الملك عبد الله الثاني قرار يقضي بحل مجلس النواب وقبول استقالة حكومة فايز الطراونة وذلك خلال الفترة بين 15- 20 الشهر الجاري .
ورجح مصدر مطلع ل"جفرا نيوز" ان القرارات ستتم يوم (15) او(16) المقبل وقبل سفر جلالة الملك الى الولايات المتحدة الامريكية في زيارة رسمية مرتقبة.

وزاد المصدر بان الحكومة الجديدة التي ستخلف حكومة الطراونة ستكون حكومة انتقالية مصغرة بحقائب وزارية محدودة لغاية الاشراف على الانتخابات وستكون الحكومة الجديدة برئاسة شخصية وطنية تحظى باحترام الشارع والقوى والفعاليات الحزبية والسياسية المتنوعة "تعتذر جفرا نيوز عن ذكر اسم الشخصية التي ستشكل الحكومة المقبلة حاليا"  .

امام ذلك سيتم خلال اليومين المقبلين تمديد موعد استلام وتسجيل البطاقات الانتخابية والتي ستنهي المهلة المحددة لها يوم 6 الجاري ، حيث من المتوقع ان يصل عدد الناخبين الذين تسلموا بطاقاتهم الانتخابية الى نحو(2.5) مليون مواطن حيث يقوم جلالة الملك بتوجيه الهيئة العليا للاشراف على الانتخابات باجراء الانتخابات بحيث تقوم الهيئة بالاعلان عن موعد الاقتراع والذي وبحسب ما ورد الى "جفرا نيوز" من معلومات سيكون يوم (21) كانون اول المقبل مع توقعات مؤكدة على مشاركة القوى اليسارية والقومية والاسلامية المستقلة وسط اقبال متوقع على المشاركة في العملية الانتخابية .

وبعد الاعلان عن الفائزين بالانتخابات النيابية رسميا سيتم الايعاز لتشكيل حكومة برلمانية نصف اعضائها من النواب المنتخبين في المجلس الجديد والاغلبية النيابية ليصار الى الاعلان عن مرحلة ديمقراطية جديدة في تاريخ الاردن الحديث ويكون الوطن بذلك قد تجاوز النفق الى بر الامان .

امام ذلك ...ستشهد بعد تلك الاحداث تغيرات جذرية هامة في عدد من الفاصل الرسمية المهمة وعلى راسها خروج عدد من المسؤولين المهمين في الديوان الملكي يتخللها تعيين شخصيات وطينة عريقة في مواقع قيادية في الديوان الملكي وتحظى باحترام شعبي كبير لدى مختلف اطياف ومنابت الشعب الاردني .

 
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
رمز الحماية
أدخل رمز الحماية اعلاه  
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'جفرا نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .